الساعة الآن

وظائف #ديوان_الخدمة_المدنية الكويتي آخر موعد لتقديم


وظائف الحكومة الكويتية

خبر اليوم

وظائف لحملة الثانوية العامة

خبر سابق 

«الديوان»: 621 ديناراً راتباً شهرياً لمرافق الطلبة... ووظائف جديدة قريباً

أعلن بدر الحمد وجود 14 ألف طلب توظيف منها نحو 9000 طلب من الشهادات المتوسطة تشكل العبء الأكبر على ديوان الخدمة.

قال ديوان الخدمة المدنية، إن وظيفة "مرافق طلبة" لدى وزارة التربية هي للعمل داخل المدرسة فقط، أما مرافقة الطالبات في الحافلات فليست ملزمة، وإنما لمن ترغب في ذلك، لعدم توفر وسائل مواصلات خاصة بها.

وأضاف الوكيل الساعد للشؤون المالية والإدارية في الديوان بدر الحمد لـ"كونا" أمس، أن هناك 890 مدرسة ولدى كل مدرسة عشر حافلات مما يعني تعيين 10 موظفات في كل مدرسة والديوان طلب 2000 موظفة فقط، بمتوسط موظفتين لكل مدرسة، لافتاً إلى أن الفكرة لم تأت من فراغ، إنما بجهود من ديوان الخدمة للقضاء على معاناة المعلمين.

وذكر أن الديوان يسعى إلى تخفيض أعداد المسجلين في نظام التوظيف المركزي خصوصاً في ظل وجود 14 ألف طلب توظيف منها نحو 9000 طلب من الشهادات المتوسطة يشكلون العبء الأكبر على ديوان الخدمة، مبيناً أنه قريباً سيتم الإعلان عن وظائف أخرى بمؤهلات أخرى.

وقال الحمد، إن التعيين في هذه الوظيفة سيكون على الدرجة الثامنة براتب 621 ديناراً لافتاً إلى أنها بداية الانطلاقة لتخفيف العبء المترهل عن كاهل ديوان الخدمة المدنية وبداية انطلاقة للتعاون مع الجهات الحكومية لعرض المؤهلات الدنيا.

وذكر أن مؤشرات اليوم الأول للتقدم للوظيفة تشير إلى أن عدداً كبيراً من المتقدمات مسجلات لدى الديوان منذ 10 سنوات، ولم يحصلن على وظيفة في ظل عدم طلب أغلب الجهات لهذه الشهادات.

وبين الحمد أن الفكرة هي بداية لخطوات جادة مستقبلاً، مشيراً إلى أن ،أمس الأول، سجلت للوظيفة 314 امرأة ومازال التسجيل مستمراً إلى حين اكتمال العدد شريطة أن تكون مسجلة في نظام التوظيف المركزي كباحث عن عمل.

وأكد أنه سيتم استثناء المتقدمة من آلية التوظيف المركزي المعمول بها بالنسبة لهذه الوظيفة حتى استنفاد العدد المحدد، حتى لو كانت مسجلة في نظام التوظيف من سنة واحدة، مشيراً إلى أنه سيتم التنسيق فيما يخص مناطق التعيين بحيث تعين الموظفة في منطقتها أو بالقرب منها للتسهيل عليها.

من جهة أخرى، واصل الديوان تسجيل الراغبات بشغل وظيفة مراقب طلبة، لليوم الثاني، وسجلت 47 مواطنة، 32 من حملة المرحلة المتوسطة، و5 من حملة الأول الثانوي، و2 الثاني الثانوي، و2 الثالث الثانوي، بالإضافة الى 2 من حملة المتوسط مع خبرة من خمس الى عشر سنوات، و4 متوسط مع خبرة من سنة إلى خمس سنوات.

وذكرت مصادر أن الأعداد بدأت تنخفض تدريجياً، وضعف الاقبال على هذه الوظائف مع اليوم الثاني، إضافة إلى سحب بعض المسجلات أوراقهن، وبلغ عدد اللاتي سحبن أوراقهن يوم أمس 8 حالات.

وبسؤال «الجريدة» عن الراتب التفصيلي بينت المصادر أن الراتب الإجمالي للموظف المعين على الدرجة الثامنة هو 621 ديناراً، ولكن يخصم 36 للتأمينات الاجتماعية، لذا فإن الراتب الذي ستتسلمه شاغلة وظيفة مراقب طلبة هو 585 ديناراً فقط: 110 راتب أساسي، 141 علاوة اجتماعية، 120 غلاء معيشة، 50 دعم مالي، 50 مكافأة خاصة، 100 دينار لمن ليس له بدل.

وتوقعت المصادر أن المسجلين لهذه الوظائف من المؤهلات المطلوبة والسن المقدر بأقل من 30 عاماً لن تسد حاجة وزارة التربية، لذا من الممكن الاستعانة بالمسجلات في نظام المركزي للتوظيف، واللاتي يحملن مؤهلاً أقل من المتوسط مع إلغاء شرط السن المقدر.

من جانب آخر، قرر ديوان الخدمة المدنية تأجيل اعلان دفعة جديدة من المرشحين للعمل في الجهات الحكومية، إلى ما بعد الانتهاء من تسجيل الراغبين في شغل وظيفة مراقب طلبة.
شارك الموضوع
تابع أحدث الوظائف أول بأول :-
- تابعنا على التيلجرام اضغط هنا
- تابعنا على تويتر اضغط هنا
- تابع الوظائف الحكومية على تويتر اضغط هنا